Khamis, 30 Oktober 2008

Teori Big Bang menjelaskan tentang teori kewujudan alam. Namun kita harus ingat, Allah s.w.t lebih dahulu menjelaskan tentang kejadian alam ini di dalam al- Quran melalui lidah Pesuruhnya Muhammad s.a.w. dengan firmannya:-

30. Dan apakah orang-orang yang kafir tidak mengetahui bahwasanya langit dan bumi itu keduanya dahulu adalah suatu yang padu, Kemudian kami pisahkan antara keduanya. dan dari air kami jadikan segala sesuatu yang hidup. Maka mengapakah mereka tiada juga beriman? al-Anbiak

11. Kemudian dia menuju kepada penciptaan langit dan langit itu masih merupakan asap, lalu dia Berkata kepadanya dan kepada bumi: "Datanglah kamu keduanya menurut perintah-Ku dengan suka hati atau terpaksa". keduanya menjawab: "Kami datang dengan suka hati". Fussilat

وكيف كان الرتق، وبأيْ معنى فتق؟ فقال بعضهم: عنى بذلك أن السماوات والأرض كانتا ملتصقتين، ففصل الله بينهما بالهواء.

ذكر من قال ذلك:

حدثني عليّ، قال: ثنا أبو صالح، قال: ثني معاوية، عن عليّ، عن ابن عباس، قوله ( أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ كَانَتَا رَتْقًا ) يقول: كانتا ملتصقتين.

حدثني محمد بن سعد، قال: ثني أبي، قال: ثني عمي، قال: ثني أبي، عن أبيه، عن ابن عباس، قوله ( أو لم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما)... الآية، يقول: كانتا ملتصقتين، فرفع السماء ووضع الأرض.

حُدثت عن الحسين، قال: سمعت أبا معاذ يقول: أخبرنا عبيد بن سليمان، قال: سمعت الضحاك يقول في قوله ( أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ) كان ابن عباس يقول: كانتا ملتزقتين، ففتقهما الله.

حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة ( أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ) قال: كان الحسن وقتادة يقولان: كانتا جميعا، ففصل الله بينهما بهذا الهواء.

وقال آخرون: بل عنى بذلك أن السماوات كانت رتقا لا تمطر، والأرض كذلك رتقا لا تنبت، ففتق السماء بالمطر والأرض بالنبات.

* ذكر من قال ذلك:

حدثنا هناد، قال: ثنا أبو الأحوص، عن سماك، عن عكرمة ( أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ) قال: كانتا رتقا لا يخرج منهما شيء، ففتق السماء بالمطر وفتق الأرض بالنبات. قال: وهو قوله ( وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الرَّجْعِ وَالأرْضِ ذَاتِ الصَّدْعِ ) .

حدثني الحسين بن عليّ الصدائي، قال: ثنا أبي، عن الفضيل بن مرزوق، عن عطية، في قوله ( أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ) قال: كانت السماء رتقا لا تمطر، والأرض رتقا لا تنبت، ففتق السماء بالمطر، وفتق الأرض بالنبات، وجعل من الماء كل شيء حيّ، أفلا يؤمنون؟

حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد في قوله ( أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ) قال: كانت السماوات رتقا لا ينزل منها مطر، وكانت الأرض رتقا لا يخرج منها نبات، ففتقهما الله، فأنزل مطر السماء، وشقّ الأرض فأخرج نباتها، وقرأ( فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ ). تفسير الطبري - ( ج 18 / ص 431 / 432 )

حدثني محمد بن حميد، قال: حدثنا سلمة بن الفضل، قال: قال محمد بن إسحاق: كان أوّلَ ما خلق الله تبارك وتعالى النورُ والظلمةُ، ثم ميَّز بينهما، فجعل الظلمة ليلا أسود مظلمًا، وجعل النور نهارًا مضيئًا مبصرًا، ثم سمك السموات السبع من دخان - يقال، والله أعلم، من دخان الماء - حتى استقللن ولم يحبُكْهن . وقد أغطش في السماء الدنيا ليلها، وأخرج ضُحاها، فجرى فيها الليل والنهار، وليس فيها شمس ولا قمر ولا نجوم. ثم دحا الأرض وأرْساها بالجبال، وقدر فيها الأقوات، وبث فيها ما أراد من الخلق، ففرَغ من الأرض وما قدر فيها من أقواتها في أربعة أيام. ثم استوى إلى السماء وهي دخان - كما قال- فحبكهن، وجعل في السماء الدنيا شمسها وقمرها ونجومها، وأوحى في كل سماء أمرها، فأكمل خلقهن في يومين، ففرغ من خلق السموات والأرض في ستة أيام. ثم استوى في اليوم السابع فوق سمواته، ثم قال للسموات والأرض: ائتيا طوعًا أو كرهًا لما أردت بكما، فاطمئنا عليه طوعًا أو كرهًا، قالتا: أتينا طائعين . تفسير الطبري - (ج 1 / ص 433)

“Teori Big Bang ini mula diutarakan oleh Albert Einstein pada tahun 1915 m ( 1333 h ) manakala al- Quran telah diutuskan oleh Allah sejak 1,500 ( 622 m ) tahun dahulu.

“Kajian yang mereka buat menunjukkan langit dan bumi ini pada asalnya bercantum . Namun pada satu ketika berlaku letupan yang kuat dan alam ini mengembang. Selepas itu, ia menyejuk sehinggalah akhirnya lahirlah bintang-bintang dan planet. Maka dengan itu terbentuklah bumi dan langit yang terpisah seperti hari ini.”

Menurut kajian ini juga , apabila berlaku pengembangan pada suhu yang tinggi , maka selepas itu ia akan menyejuk pula. Keadaan ini memungkinkan lahirnya proton dan neutron yang seterusnya membentuk nukleus. Kemudian nukleus ini bercantum dengan elektron dan seterusnya lahirlah atom hidrogen dan helium. Setelah berlalunya periatiwa Big Bang itu , maka gas-gas hidrogen dan helium ini bercantum lalu melahirkan gumpulan-gumpulan asap, Gumpulan asap inilah yang selepas melalui pelbagai proses selama berbilion-bilion tahun, telah melahirkan bintang, galaksi, planet serta bumi.

Secara ilmiahnya teori ini telah membenarkan apa yang telah di utarakan oleh al- Quran, Mengikut teori ini, kita boleh melihat betapa benarnya al-Quran, kerana kajian yang dibuat oleh para saintis melalui teori big bang menghasilkan keputusan yang tepat ( yang terdapat di dalam al-Quran ) berdasarkan ilmu sain yang diakui oleh semua manusia moden dan manusia mempercayai bahawa kewujudan alam ini melalui teori big bang dan mengistilahkannya sebagai ALAM SEMESTA ,tetapi kenapakah manusia tidak mahu mempercayai al-Quran dan memperakui kenabian Muhammad sebagai utusan Allah yang di wahyu kan al-Quran kepadanya.

Sekiranya manusia merenung dan berfikir secara saksama dengan apa yang telah di utarakan oleh Muhammad s.a.w tentang kejadian alam ini melalui al-Quran, amat bertepatan dengan apa yang diutarakan oleh teori big bang ,sedangkan Muhammad hidup pada zaman yang semua orang tahu zaman yang belom lahir saintis, dengan apa Muhammat membuat kajian tentang kejadian alam ini ….? sedangkan basikal pun belum wujud lagi , Tentulah ada yang memberitahu kepadanya …..! SIAPA IA………………?

….. Dialah ALLAH S.W.T, Tuhan yang satu tiada tuhan selain Dia, Yang menciptakan ALAM SEMESTS INI.

Disediakan oleh

Ibnu al-Hampari

;;